منتدى الاحباب55
مرحبا بك عزيزى الزائر تشرفنا بزيارتك ويسعدنا ان تسجل معنا

ام الدنيا مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ام الدنيا مصر

مُساهمة من طرف الجنتل في الأحد يوليو 11, 2010 12:57 pm

طبعا اليوم راح نسافر على مصر أم الدنيا الرجاء من الجميع أن يربط الحزام على بساط الريح !!!

مصر تعتبر شريان الأمة العربية بل هي قلبه النابض دوما بل هي أم الثورات جميعا بل هي وهي وهي لن ننتهي أبدا عن الكلام ونحتاج إلى كتب ومراجع لذكر مآثر مصر الحبيبة !!!

وهذا العمل الكبير أهديه هدية خاصة لكل حبيب على قلبي وعامة لجميع الأعضاء الشرفاء !!!

وستكون اليوم جولتنا في محافظة الشرقية !!!

تعتبر محافظة الشرقية من أكبر محافظات الوجه البحرى وتبلغ مساحتها ( 4190 كم 2 ) يغطى القطاع الريفى بالمحافظة ( 3667 كم2 ) بنسبة 87 % من إجمالى المساحة ويبلغ عدد سكان محافظة الشرقية طبقا للنتائج الأولية لتعداد عام 96 ( 4.38 مليون نسمة ) يتواجد منهم فى القطاع الريفى ( 3.32 مليون نسمة ) بنسبة 87.9 % من إجمالى عدد السكان المحافظة
ويبلغ معدل الزياده السكانية للمحافظة ( 2.25 % ) وتتكون المحافظة من (13) مركز إدارى كما يبلغ إجمالى عدد مدن المحافظة (15) مدينة و عدد الوحدات المحلية القروية (82) وعدد ( 486 ) قرية وعدد ( 3798 ) عزبة وكفرونجع
تضم المحافظة جامعة الزقازيق التى تضم عدد (17) كلية وعدد (5) معهد فنى وتوجد بالمحافظة عدد (26) مركز تدريب مهنى ويبلغ عدد مدارسها فى التعليم ( 2482 ) مدرسة منهم بريف المحافظة ( 1887 ) بنسبة 75% وعدد معاهد التعليم الأزهرى (632) معهد للتعليم الأزهرى منهم عدد (545) بالريف بنسبة تصل إلى 85% من المعاهد
و يبلغ إجمالى المساحة المنزرعة 762768 فدان ؛ وتشتهر المحافظة بإنتاج القطن والقمح كما تساهم المحافظة فى النشاط الصناعى فى العديد من الصناعات الكبرى كالغزل والنسيج / الكيماويات / مواد البناء / الخشب . ومن أهم المشروعات العملاقة :
* مشروع إنشاء 20 محطة صرف بمدن المحافظة 1239 مليون جنية .
* إنشاء مستشفى الزقازيق العام الجديده 60 مليون جنية .
* إنشاء 2 كوبرى علوى بالزقازيق 26.1 مليون .



الشهيد البطل الرئيس جمال عبد الناصر مع عبد الحكيم عامر بصورة نادرة حيث أن عبد الناصر كان من محافظة الشرقية !!!



منظر من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة للشرقية الماء والخضرة والوجه الحسن !!!



الممرات المائية بين البيوت القديمة وهنا يظهر البساطة على هذه المنطقة الحلوة بأهلها !!!



الداعية عمرو خالد وهو يتنزه في الشرقية !!!



ومن القادة المشاهير الذين ترعرعوا في أحضان الشرقية القائد الكبير أحمد عرابي !!!

من مواليد قرية هرية رزنة التابعة لمركز الزقازيق تدرج فى المناصب العسكرية حتى أصبح وزيرا ، وحارب الحكم المستبد ممثلا فى الخديوى توفيق والتدخل الأجنبى ، وقام بثورة وقف فيها ومن ورائه الجيش والشعب ليحققوا مطالبهم حتى أزعن الخديوى للمطالب العرابية وسقطت الوزارة وإنجرت الثورة العرابية للعصف بحكم الخديوى ، وحارب الإحتلال الإنجليزى وظل يقاوم لولا خيانة بعض الضباط الشراكسة والبدو فى موقعة كفر الدوار حتى دخل الجيش الإنجليزى البلاد وفرض الحماية على مصر ونفى الزعيم أحمد عرابى لجزيرة مالطة ومعه قادة الثورة وعاش هناك باقى حياته وصودرت أملاكه وعاش بعيدا عن أهله بعدة أعوام إلى أن وافته المنية ودفن فى بلدته هرية رزنة .



نادي أحمد عرابي في الشرقية !!!



محمد طلعت حرب :
رائد الإقتصاد المصرى ولد فى 25 نوفمبر عام 1867 أسس بنك مصر وشركة مصر للتأمين وشركة مصر البيضا للغزل والنسيج وإستديو مصر للإنتاج السينمائى حيث كانت نشأة السينما المصرية على يده وهو من قرية ميت أبوعلى مركز الزقازيق وقد توفى فى 23 أغسطس عام 1941 م.



ميدان طلعت حرب والذي سمي تيمنا به !!!



مركز محمد طلعت حرب أيضا تيمنا به !!!



الشاعر صلاح عبدالصبور :
من مواليد مدينة الزقازيق عام 1931 وتوفى فى أغسطس عام 1981 م ومن أعماله المسرحية مأساة الحلاج – ليلى والمجنون ومن أعماله الشعرية أحلام الفارس القديم.



يوسف إدريس
يوسف إدريس علي أمير القصة العربية، من مواليد 19 مايو 1927م في البيروم الشرقية. مفكر وأديب مصري كبير، قدم للأدب العربي عشرين مجموعة قصصية وخمس روايات وشعر مسرحيات. ترجمت أعماله إلى 24 لغة عالمية منها 65 قصة ترجمت إلى الروسية. كتب عدة مقالات هامة في الثمانينيات بجريدة الأهرام صدرت في كتاب فقر الفكر وفكر القصة.
حصل على جائزة الدولة التشجيعية في الأدب عام 1966م والتشجيعية عام 1991م. هو واحد من أشهر الأطباء الذين تركوا الطب ليمتهنوا الأدب. كان يتلمس الألغام الاجتماعية المحرمة ويتعمد تفجيرها بقلمه وظل يتمتع بحيوية الرفض لكل ما يحد من حرية الإنسان في كل ما يكتب.



عبدالحليم حافظ
اسمه الحقيقي عبدالحليم على شبانة ولد فى مدينه الحلوات بمحافظه الشرقيه
لم يكن عبد الحليم حافظ مطربا كباقي المطربين بل كان ظاهرة ادائية كبيرة ومعجزة غنائية واضحة وعقلية فنية متفردة، و يعتبرالفنان عبدالحليم حافظ أحد عمالقة الغناء العربي وكان من أهم المطربين الرومانسيين العاطفيين في فترة ظهوره من ناحية، وكان الممثل لمباديء الثورة وللحلم المصري من ناحية أخرى في أغانيه الوطنية وكان أيضا يسمى بمطرب الثورة وله أغان وطنية متعددة



بعض الاراضي الزراعية في الشرقية !!!



وهذه بعض الصور من أسوان وجمالها الخلاب !!!









وهذا هو السد العالي









وأتمنى من الله عز وجل أن يكون قد حاز هذا العمل على رضاكم يا أعز الناس على قلبي وروحي !!!

مصر الحضن اللى يجمعنا
حضن ينسينا مواجعنا
و ان كنت قريب ولا بعيد
مصر فى قلب كل غريب و قريب
مصر الحنان
مصر الامان
و مهما عملوا في**
ومهما حاولوا يكرهونى في**
هفضل على طول اقولها
بحبك يا مصر
مصر اللى بنحبها
و بيجمعنا دايما حبها
و احب احبك دايما يا مصر
و احب كل اللى يحبك يا مصر
و احب اشوفك تملى فى كل عصر
دايما دايما على طول فى نصر
بحبك بحبك والله العظيم بحبك
يا مصر


avatar
الجنتل
********
********


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى