منتدى الاحباب55
مرحبا بك عزيزى الزائر تشرفنا بزيارتك ويسعدنا ان تسجل معنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى الاحباب55
مرحبا بك عزيزى الزائر تشرفنا بزيارتك ويسعدنا ان تسجل معنا
منتدى الاحباب55
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اسكتش مسرحي ساخر وهادف

2 مشترك

اسكتش مسرحي ساخر وهادف Empty اسكتش مسرحي ساخر وهادف

مُساهمة من طرف عاصى السبت يناير 22, 2011 3:39 pm

ساكت

هل يستطيع سامح أن يوفر الأكل للشعب ؟؟؟
هل يستطيع أن يوفر الأمن للمواطن؟؟
هل يستطيع أن يصمد رغم الحصار؟؟؟
هل ,,,, وهل ,,,, وهل ؟؟؟
أم أن السيد مفـش هو من كان يؤمن الطعام؟؟ وأن السيد مفـش هو من كان يوفر المنام ؟؟؟
أم أن السيد مفـش هو من كان ينام بالليل والناس قيام؟؟؟؟ أقصد يسهر على راحتهم وهم نيام؟؟ هذا ما سنعرفه في هذا اللقاء.
ثم يجلس, وأمامه على الطاولة بعض الأوراق, وعلي يمينه يجلس أحد الضيوف وهو السيد (سامح), وعلي يساره يجلس الضيف الثاني وهو السيد (مفش), ثم تبدأ الموسيقي التصويرية الخاصة بالبرنامج, وتسكت الموسيقي , ويبدأ مقدم البرنامج بالتقديم قائلا:-
ساكت
أعزائي المشاهدين أهلا وسهلا بكم في حلقة جديدة من برنامج (لقاء الأشاوس) ويسعدني أن يكون ضيفي موجودين معي في الأستوديو, بداية دعونا نرحب بالأخ (سامح السمحان) . وكما نرحب بالأخ (مفش الندمان) , أهلا وسهلا بكما, ولكن بداية ممكن أتوجه بسؤال شخصي للأخ (مفش) شو معنى اسمك؟؟؟
يرد عليه (مفـش) وهو يتأرجح على كرسيه وينظر إلي سامح قائلا:-
مفـش والله يا سيد ساكت اسمي يعني الكثير اسمي يحمل بداخله ما أقوم به على أرض الواقع اسمي.............
يقاطعه مقدم البرنامج قائلا:-
ساكت شو يا أخ مفش إنت راح تحكيلي قصة حياتك؟؟؟ أنا سألت شو معنى اسم (مفش) وبس؟؟
يرد مفش قائلا:-

مفش يا أخي دعني أكمل, راح أختصر بقدر الإمكان الميم اختصار لكلمة ممثل والفاء اختصار لكلمة فلسطين والشين اختصار لكلمة الشرعي يعني الجملة كاملة تكون ممثل فلسطين الشرعي.
يضحك سامح وهو ينظر إليه,,,,

سامح هههههههههه!!!

ساكت لنبدأ الحلقة يا سيد سامح انتوا من يوم ما قمتم بالانقلاب طبعاً حسب قول السيد المفش والمعابر كلها اتسكرت والشعب كله بيشكي الفقر وما في أكل ولا دواء ولا شغل ولا ولا ولا .......شو ردك تفضل؟

سامح أولا بسم الله الرحمن الرحيم بداية أشكرك أخ ساكت علي برنامجك القيم, ثم بالنسبة لأسئلتك أولا ارفض إنك تسمي موضوع الحسم بالانقلاب لأنه مافي حدا ممكن انه ينقلب على حاله ............
يقاطعه ساكت .....
ساكت طيب وشو بتسموه إذا بترفضوا تسموه انقلاب؟؟؟
يرد سامح,,,
سامح لأنه مافي حدا ممكن ينقلب علي حاله لأننا نحن الشرعية والأغلبية بالمجلس التشريعي وبعدين ممكن تسميه تطهير أو......
يتدخل مفش
.مفش أرفض هذا الوصف للانقلابيين وبلاش تزوقوا الكلام و ........
يشير له المقدم بالسكوت ,,,
ساكت لو سمحت لما بيكون إلك الدور ممكن تتكلم بس خليه يكمل,,,
يستمر المفش بالكلام ,,,,
مفش شو دور وشو نور إنا بدي أفهم شو قصد السيد سامح؟؟
سامح ياسيدي الفاضل كما قلت لك نحل نمثل الأغلبية في المجلس التشريعي يعني احنا الشرعية ولهيك مش ..................
ومقدم البرنامج ينظر من تحت لتحت.
.مفش ولهيك مش شو؟؟ آه فهمني ؟؟ يعني بيحق إلكم تحتلوا المواقع وتقتلوا أولاد الناس؟؟
يضحك سامح وهو يقول :-
سامح احنا ما احتلينا مواقع احنا طهرناها من القتلة ورموز الفتنة و......
يتأفف مفش قائلا:-
مفش أوووووف, بيرجع وبقولي فتنة ومتنه يعمي مش هيك اللي صار؟؟.......
يقاطعه ساكت موجهاً حديثه لمفش وهو يقول:-
ساكت لو سمحت لا تقاطعه وسأعطيك المجال تفضل يا سيد سامح...!!!!
يكمل سامح كلامه......
سامح لو سمحت أنا من أول الحلقة مش قادر أحكي كلمتين علي بعض, شو هوه عنده مبدأ أنا أقاطع لأجل المقاطعة فقط؟؟ ماتروح تسكن في المقاطعة يا أخي وتريحنا وبعدين......
يقاطعه مفش قائلا :-
مفش شو قصدك ياسيد سامح يعني أنا.......
يقاطعه ساكت بعصبية قائلا:-
ساكت ياسيد مفش بكفي عاد مقاطعه إله وخليه بتكلم يا أخي, وراح تاخد فرصتك بالحكي.
يرد مفش باستهزاء وهو يدور بكرسيه.
مفش خود راحتك بالكلام ومش مقاطعتك..

سامح خلصنا من موضوع انه اللي صار تطهير مش انقلاب وبعدين قضية المعابر............

مفش آه المعابر مالها؟؟؟؟ من يوم ما جيتوا علي الحكم سكرتوها و.........

ساكت الله يخليك اسكت وإلا........

مفش وإلا شو؟؟ بتهددني؟؟؟

ساكت راح أسكر عليك الصوت, يعنى حتحكي ومحدش هيسمعك و...........

مفش
والله كملت,, هما سكروا المعابر وإنت سكر الصوت حلو والله.
يضيف ساكت وهو ينظر إلي مفش بخبث..
ساكت تفضل يا سيد سامح,,
سامح اتفاقية المعابر اتفاقية هزيلة وقبل ما نفوز بالتشريعي والمعبر ما كان يفتح يوم ولا يومين بالشهر وأنا عندي.............
مفش شو عندك؟؟؟ آه قلي شو عندك؟؟ راح تقلي انه عندك كل شيء موثق طيب أنا عندي كل شيء موثق بالكمبيوتر بس يا خسارة .....

ساكت يا خسارة شو؟؟؟

مفش الكمبيوترات كلها أخذتوها لما إحتليتوا المواقع.....

سامح أخدنا الوثائق اللي بدينكم بأنكم بعتوا دماء الشهداء للعدو وإنكم طالبتم بقتل كل مجاهد بيقاوم العدو وانكوا..........
يقول ساكت بصوت منخفض وهو ينظر إليهم
ساكت حلو هيك حميت.
مفش كل اللي بتحكيه كدب وافترا, انتوا زورتوا الوثائق هادى..............
سامح السيديهات تثبت تورطكم في كل اللي بحكيه وعندي وثائق تزن أطنان........
مفش أقولك روح بيعها لواحد بياع فلافل لأنه بتسكيرة المعبر الورق غلي وممكن يجيبلك شوية مصاري تقبضوا فيها موظفينكوا.
سامح إحنا راح نقوم بفضحكم علي جميع الأصعدة وبعدين قضية الرواتب...............
مفش ههههههه شو مالها الرواتب ؟؟؟ مش بتقولوا انتوا حكومة يلا قبضوا الموظفين ......
يتدخل ساكت ويوجه كلامه لسامح قائلا :-
ساكت سؤال حلو جاوبه عليه ,,,,

سامح

طبعا من يوم ما صار موضوع الحسم والتطهير وقامت الحكومة الغير شرعية بقطع رواتب موظفي قطاع غزة ...............
مفش آه يا أبو الشرعية شو صار؟؟؟
سامح قمنا بتسديد نسبة كبيرة جداً من رواتب الموظفين وأيضاً ............
مفش وشو كمان؟؟
سامح كل الأموال التي كانت تأتي مساعدات للشعب.................
مفش كانت تروح لجيابكوا طبعاً.........
سامح نحن لسنا أمثالكم كنا ناخذ المساعدات التي كانت تأتي للشعب المسكين ونضعها في حساباتنا الخاصة في البنوك .............
يقاطع ساكت سامح موجهاً كلامه لمفش قائلا
:ساكت رد عليه هو يتهمكم بسرقة أموال الشعب جاوبه,,,,,,,,
يرد مفش وهو ينظر إلي أوراق أمامه
.مفش مش حجاوبه واتهامه مقلوب عليه...
ساكت يعني معندكش رد تحكيه, أصبح إنه كلامه صح؟
مفش يا عمي بلاش تحط بنزين علي النار,,
ساكت أنا مابحط أي شيء بس إنت لو عندك رد احكيه......
سامح هذا دليل أنني صادق في اتهامه بأخذ المساعدات اللي .............
مفش طيب والله مفي منه هالكلام وحتى روحوا شوفوا حساباتي في البنوك أقولكوا طب أنا بعت عفش بيتي والله عشان أقدر أوفر أكل لأولادي عشان مفيش رواتب؟
يقول سامح وهو يضحك .
سامح ههههههه قالوا للحرامي أحلف, قال أجاني الفرج.

ساكت أعزائي المشاهدين فاصل ثم نواصل.........

وتخلل الفاصل أنشودة يا صناع الفتن...

ساكت أعزائي المشاهدين من جديد نرحب بكم وبضيفي الكريمين,,, طيب ياسيد مفش السيد سامح اتهمكوا بإنكوا كنتوا تقتلوا الناس وترهبوا الآمنين شو ردك؟؟
مفش اتهامات باطلة هما اللي كانوا يقتلوا الناس من الشارع وكل واحد مش عجبهم منظره ههههههه يطخوه........
يقاطعه سامح,,,,
سامح هل نحن من كان يقتل على اللحية؟؟؟ هل نحن من كان يقتل علي الهوية؟؟؟أم هل نحن من قتل العلماء وأئمة المساجد؟؟؟ يا أخي اتقي الله في كلامك و........
مفش أيوا انتوا بس بتاخدوا الدين غطا الكوا وبتعملوا كل المصايب و.......
يضحك مفش وهو يقول:
سامح
أنا أطالب عبر هذا البرنامج من كل العالم زيارة قطاع غزة والاطلاع علي الأوضاع الأمنية السائدة هناك ليروا بأعينهم مدى استقرار الأمن واستتبابه والله يا أخي ساكت ألان يسير المواطن من رفح إلي بيت حانون لا يخشي إلا الله ثم من الكلاب على نفسه.

مفش ههههههه إنت مش قادر تقول والذئب على غنمه لأنه انتوا ماخليتوا غنم ولا غيره...
يسأل ساكت سامح قائلا:-
ساكت شو ردك يا سيد سامح؟؟؟

سامح
طبعا لأنه أغلب الموجودين بالقطاع الآن أسود, ودعني أكمل أما أجهزتكم في الضفة الغربية فهي تعيث الفساد في الأرض وتعتقل المجاهدين وتعذبهم وتتهمهم بالعمالة ومن ناحية أخري تسلم الضابط الصهيوني للاحتلال بدون أي مقابل...........
مفش شرف المهنة يتطلب منا أن نقوم بإعادته لأنه واحد ضايع وحرام لازم نروحه لأهله .........
سامح أي شرف وأي مهنة انتوا الشرف دنستوه والمهنة ضيعتوها........
يقاطعه ساكت موجهاً حديثه إلي مفش :-
ساكت رد عليه بقولك.............
ويحمل الكوب الذي أمامه علي الطاولة ويقذفه في وجه مقدم البرنامج وهو يقول:-
مفش بلا بقولي بلا بقولك إنت من أول الحلقة وإنت بتحط بنزين علي النار و بتشعللها بزيادة وبدل ما تحاول انك توفق بينا بتُحرك فيها يا محراك السوء أي خد........
فيصرخ مقدم البرنامج......
ساكت آآآآى.....آآآآى
ثم يسقط تحت الطاولة من شدة الضربة,,,,
وتطفأ أضواء الأستوديو, ثم تضاء مرة أخري فيخرج مقدم البرنامج من تحت الطاولة وهو يضع قطعة قماش مليئة بالدماء علي جبينه والدم يسيل من وجهه وينظر إلي الكاميرا ويقول :-

ساكت
هذا ماجنيته علي نفسي وماجناه عليه أحد.
ثم ينظر إلي الجهة الأخرى ويقف وهو يقول:-
ساكت إسعاف..... إسعاف خدني معك عالمستشفي..
ثم يغادر الطاولة ويتركهم لوحدهم وهم ينظرون إليه ......

عاصى
عضو نشيط
عضو نشيط

اسكتش مسرحي ساخر وهادف Empty رد: اسكتش مسرحي ساخر وهادف

مُساهمة من طرف نعيم الأربعاء يناير 26, 2011 1:50 pm

ربنا يرحمنا من السيد مفش وامثاله

اخى الكريم

تسلم على انتقائك

نعيم
نعيم

https://friends55.own0.com